-->
بحث جوجل
U3F1ZWV6ZTE2OTE5MDE3NDI3X0FjdGl2YXRpb24xOTE2NjkxMjYzNjc=
recent
أخبار ساخنة

صنع و خياطة كمامة في البيت للحماية من كورونا بطريقة سهلة

صنع و خياطة كمامة في البيت للحماية من كورونا 


فايروس كورونا الجديد الذي ظهر مؤخراً في الصين على عناوين الأخبار الرئيسية. ويوماً بعد آخر تسجل المراكز الطبيّة في مختلف دول العالم حالات جديدة.

ويوصي الأطباء بعدة نصائح لتجنّب انتقال العدوى، لكن يكرر الجميع ضرورة ارتداء القناع "الكمّامة الطبية" لتقليل فرص التعرض للعدوى.

ويُعد فيروس كورونا أكثر حدة بالنسبة للأشخاص كبار السن أو الذين لديهم مشكلات صحية. 

هل القناع يُجدي مع كورونا ؟

على الرغم من أنه لم يتم التثبت بعد من كيفية بدء انتشار فيروس كورونا الجديد، فإن الأمراض المعدية التي تصيب الجهاز التنفسي،  وهذا الفيروسِ الأخير، تنتقل عن طريق الجو، ويمكن أن تنتشر عن طريق ويمكن أن تنتشر عن طريق قُطرات صغيرة تقذف في الجو كلما سعل شخص ما أو عطس.

 نظرا لعدم توفر الأقنعة الواقية، تعاني العديد من المدن الكبرى من نقص، حتى متاجر عالمية كبرى مثل أمازون وغيرها قد نفذت منها الكمامات.
الطلب العالي المتصاعد على الكمامات، وإغلاق مصانع كبرى حول العالم بسبب تفشي الأمراض، كلها أمور أسهمت بفقدانها من الأسواق.
لا داعي للذعر، فلا يزال هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية صحتك: اغسل يديك كثيراً وغسلها فعلياً بالماء الساخن والصابون، وتجنب لمس وجهك أو فرك عينيك، واطهُ طعامك جيداً، وتمتع بما يكفي من النوم، وتأكد من أنك تتناول طعاماً صحياً، وأن تبتعد عن أي شخص يُشتبه فيه أنه مصاب بالفايروس، ولا داعي للخروج من المنزل إن لم يكن هناك ضرورة.

لكن إن اضطررت إلى الخروج ولم تجد قناعاً فيمكنك صناعة قناع وجه خاص بك في المنزل.

هنالك عدة طرق لتصنيع أقنعة الوجه، وكلها باستخدام مواد متوفرة داخل المنزل، من بقايا قماش أو ملابس قديمة أو مناديل المطبخ، في هذا الفيديو نتعرّف على أبسط الطرق;



الاسمبريد إلكترونيرسالة