U3F1ZWV6ZTE2OTE5MDE3NDI3X0FjdGl2YXRpb24xOTE2NjkxMjYzNjc=
recent
أخبار ساخنة

صنع و عمل وسادة (مخدة) لتزيين صالون البيت

طرق و معلومات لصنع وسادة لتزيين الأريكة


تتكون الأريكة من العديد من الأجزاء المختلفة التي تختلف من أريكة إلى أخرى ، لذلك تتمتع كل أريكة بمظهر مميز تم تصميمه وفقًا للوصف المطلوب ، حيث تعمل أذرع الأريكة لإضفاء مظهر عام على الأريكة لأن الذراع المنخفض جيد بالنسبة للمساحات الصغيرة ، في حين يتم استخدام الأذرع المربعة لإعطاء مظهر عصري ، لأنه يؤثر على الجزء الخلفي من الأريكة والوسائد المستخدمة في مظهر الأريكة ، لذلك من الضروري معرفة كيفية صنع وسادة أريكة لتناسب المظهر الذي تم اختياره وتصميمه للأريكة ، يمكن استخدامه أيضًا كوسائد فضفاضة بطريقة منفصلة لتسهيل عملية التنظيف ، ومن بين الأجزاء الأكثر أهمية التي تعمل على توفير الراحة في مقاعد الأريكة التي تتكون من عدة وسائد تعطي شعورًا مريحًا.


طريقة عمل مخدة (وسادة)

هناك العديد من أنواع الوسائد التي يمكن وضعها على الأريكة ، حيث يمكنك معرفة كيفية صنع وسادة الأريكة بسهولة ووضعها لتزيين مظهر المنزل ، حيث يمكن أن تعمل على صنع وسادة زخرفية موضوعة على الأريكة أو سرير أو يمكن صنع وسادة أساسية حيث يتم تصنيعها بسهولة أو صنع وسادات بحواف سحاب أو حواف مدببة ، [2] طريقة صنع سرير أريكة هي واحدة من المشاريع السهلة والسريعة وغير المكلفة التي يمكن القيام بها لتعزيز ديكور الغرفة. إليك كيفية صنع سرير أريكة:







يجب توفير وسادة ، قماش ، زخارف ، مقص ، دبابيس مستقيمة وآلة خياطة. 
تأكد من أن القماش ذو جودة قابلة للغسل ، وتجنب إضافة الزخارف لأنها تتشابك أثناء الغسيل.
 تحديد حجم القماش المناسب للوسادة من الأمام والخلف. باستخدام خط خياطة يربط للخلف والأمام معًا ويقطع النسيج الزائد من الزوايا.

طريقة اختيار وسادة مناسبة للأريكة (كنبي)

الوسائد من بين الأجزاء التي يمكن إضافتها إلى الأريكة لإضفاء الراحة والأناقة واللون. يمكن أيضًا إزالته بسهولة عند الحاجة إلى التغيير. يجب أن تؤخذ عدة عوامل في الاعتبار عند اختيار الوسائد الموضوعة على الأريكة.

اختيار اللون الصحيح: من الضروري التفكير في اختيار اللون الذي يتناسب مع لون الأريكة ويندمج معها أو حتى يبرز على الأريكة بحيث يعطيها تباينًا واضحًا ، حيث أن الوسادة ستكمل الأريكة. 

اختيار النمط الصحيح: بعد التأكد من تكامل الألوان ، من الضروري اختيار النمط الذي سيضيف لمسة إلى الغرفة. 

اختيار الحجم المناسب: نظرًا لأنه من الضروري اختيار الحجم المناسب لحجم الصوفا والأثاث ، فإن الهدف هو تحسين الأثاث. 

اختيار الشكل الصحيح: هناك العديد من الأشكال التي تحتوي عليها الوسائد ، لذلك من الضروري اختيار الشكل المناسب ، وهنا تأتي الأشكال الأكثر شيوعًا: 
الشكل المربع: إنه الشكل الأكثر شيوعًا واستخدامًا والذي يمكن إضافته إلى الأريكة أو كرسي أو سرير. 
شكل مستطيل: يستخدم على نطاق واسع مع كراسي الاستلقاء ويمكن استخدامه أيضًا مع الأرائك والأسرة. 
التعميم: وهو أحد الأشكال الأقل استخدامًا ، لأنه غير مناسب لجميع أنواع الأثاث. 
شكل الدعم: وهو عبارة عن وسائد دائرية طويلة تستخدم كمساند للذراعين. 
شكل الصندوق: يمكن أن يكون مربعًا أو مستديرًا ولكنه أكثر عمقًا من الوسائد العادية حيث يضيف بُعدًا إلى مكان وضعه.


شاهد هذا الفيديو لمعريفة طريقة خياطة وسادة


الاسمبريد إلكترونيرسالة